التنمية الاقتصادية ومشاريع التدوير

31 07 16

تعمل مشاريع التدوير على خدمة قطاع البيئة في الدرجة الأولى فهي مشاريع مزدوجة اذ تخدم الشق الإقتصادي و البيئي على حد سواء ويسهل أيضل تحصيل تمويل أو قروض ميسوررة من حيث أنها أعمال تقوم على خدمة الحكومة و المجتمع.
وإليكم بعض مشاريع التدوير التي يمكنكم الإستعانه بها من خلال موقعنا :

التنمية الاقتصادية ومشاريع التدوير
التنمية الاقتصادية ومشاريع التدوير

“مشروع تدوير الإطارات”
معمل لاعادة تدوير الإطارات، يقوم المعمل بتصنيع أنواع مختلفة من حبيبات بودرة المطاط وأسلاك الحديد التى لا غنى عنها فى أرضيات الملاعب والنشاطات الرياضية وأرضيات الحدائق والمنتجعات وممرات المستشفيات وفى صناعة السيارات والإطارات والخلطات الإسفلتية والمواد الاصقه ومواد البناء والصناعات المطاطية والبلاستكية وأرضيات المبانى، وهذا المشروع يعتبر حلاً لمشكلة حادة تتمثل في تراكم إطارات السيارات غير الصالحة للإستخدام، حيث يتم تحويل إطارات السيارات المستعملة إلى بودرة مطاط معاد تدويرها، بما يسمح بقيام صناعة مطاط محلية، كما ينتج أيضا أسلاك حديد يمكن بيعها في سوق الخرده، مما يحقق قيمة مضافة عالية ومعدل عائد كبير.

“مصنع تدوير البطاريات”
المشروع عبارة عن إنشاء مصنع لإعاده تدوير البطاريات التالفه والهدف من اقامة هذا المشروع هو انتاج مادة خام الرصاص العالي النقاوة الجاهز للتصنيع والاستخدام كمركب مع مواد اخري وانتاج مادة البلاستيك ايضا، حيث ان البطاريات التالفة متواجدة في كل مكان وبكميات مريحة لمن يرغب تدويرها وفيها كميات من البلاستيك والرصاص والأحماض بكميات تجارية جيدة، حيث تتميز هذه المواد بحاجة ملحة في السوق وطلب عالمي متزايد مما يجعل من هذا المشروع الصديق للبيئة استثمار ناجح تماما.

“مصنع تدوير البلاستك”
المشروع عبارة عن إقامة مصنع لإعادة تدوير البلاستيك وإستخراج حبيبات البلاستيك ويتم التصنيع من خلال الآلات ومعدات ذات تقنيه عالية ومواصفات عالمية مما يساهم بكثرة فى جودة المنتجات .حيث أصبحت صناعة البلاستيك عنصرا أساسيا من عناصر تقدم الدول حيث تسهم صناعة البلاستيك في العديد من المجالات سواء كمنتج تام أو كمادة خام . و إعادة التدوير هي عملية إعادة تصنيع واستخدام المخلفات البلاستيكية سواء المنزلية أو الصناعية أو الزراعية، وذلك لتقليل تأثير هذه المخلفات وتراكمها على البيئة. وإعادة تدوير البلاستيك يقصد منها إعادة استعمال المخلفات البلاستيكية المنزلية والتجارية و الصناعية . وعملية إعادة تدوير البلاستيك لها أهمية بالغة ودور مهم في الحد من نفاذ المصادر وتحقيق التنمية المستدامة كما أن له دور مهم من الناحية البيئية وذلك بحماية الهواء والماء من الملوثات حيث تجميعها وإعادة استعمالها بدلا من الحرق الذي يؤدي إلى تلويث الهواء أو الطمر الذي يؤدي إلى تلويث المياه الجوفية دون أن ننسى الدور الذي يلعبه في الاقتصاد بإقلال المساحات اللازمة للتخلص من النفايات واستغلال هذه المساحات لأغراض زراعية وتأمين فرص عمل. و إضافة إلى كل ذلك فإنه يساهم في توفير الطاقة حيث أن الطاقة اللازمة لإنتاج منتج ما من المواد الخامة تقل بكثير عن الطاقة اللازمة لإنتاج نفس المنتج من إعادة تدوير المخلفات.

تلك المشاريع يمكن لقطاع البيئه أن يقدم منح وتمويلات من أجل تقديم الدعم لتلك المشروعات التي تصب بالأساس في مصلحة خدمة المجتمع و البيئة والتخلص من المخلفات.

اقرأ المزيد

مواضيع أخري

جميع الحقوق محفوظة لمشروعك 2016 - إدارة وتطوير مها/كود