الفرص الإستثمارية الأفضل لخلق مشروع ناجح

31 07 16

^E1CFBA35CA94675F1FFC73382C919C9E9017E1CABE59BB8B97^pimgpsh_fullsize_distr

غالبا ما تتوافر الفرص اللإستثمارية في المجتمعات العربية وذلك لقدرتهم الكبيرة على الإستهلاك ، ولذك لتتبع أقرب الطرق في إنشاء إقتصاد ناجح عليك أولا بدراسة الفرص الإستثمارية الأكثر أمنا وإتاحيه.

من تلك الناحية فهناك عدد كبير من الدراسات يمكننا ترشيحها لك على سبيلل المثال نبدا أولا بمشروع:

“مركز العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي”
معدل العائد المتوقع في هذا المشروع 40% بينما رأس المال المتطلب هو 2000000
المشروع عبارة عن إقامة مركز للعلاج الطبيعى والتأهيل الطبى يخدم فئة المشلولين من كبار السن والأطفال المعاقين المصابين بالشلل الدماغي وإصابات الملاعب والخلل الوظيفى بالحركه للكبار والصغار والنساء والسمنه والنحافه وكذلك برامج السمنة للأطفال والكبار ببرامج كيرف الرياضي وبرامج قبل وبعد الولادة للسيدات، وذلك من خلال استخدام أفضل وسائل التكنولوجيا بأعلى المواصفات وأفضل مستويات الجودة حتى يستطيع منافسه مراكز التأهيل الطبى والعلاج الطبيعى المحليين ومواجهة الطلب وحجم الاستهلاك المتزايد على الخدمات الصحية وبالأخص منها العلاج الطبيعى والتأهيلى.

وتكمن أهمية هذا المشروع في الندرة النسبية لأماكن العلاج الطبيعي المصحوبة بجودة الأداء وعدم الغلو في تكلفه الإنتاج، كما يزيد على ذلك وجود طلب على خدمات العلاج الطبيعي وتفشي فكرة دور الرعايا الاجتماعية.

الفرصة التالية هي “مشروع مدارس عالمية”
المشروع عبارة عن الإستثمار في مجال التعليم وتقديم خدمات تربوية وتعليمية من خلال تقديم مناهج عالمية وفق المعايير الدولية مع مراعاة القيم الإسلامية والضوابط الشرعية والعادات الأصيلة للمساهمة  المنسجمة مع رؤية القيادة الحكيمة للنهوض بالتعليم لذلك سيتم إنشاء مدارس عالمية متكاملة تشمل جميع المراحل  وتضم المواطنين والمقيمين من الجنسين من خلال مجمع تعليمي يعتني بكافة الجوانب التعليمية والتطويرية والتأهيلية  الشامل لكافة المرافق والمنشآت الدراسية المتخصصة من مصادر للتعلم ومختبرات للعلوم والحاسب الآلي  ومعامل صوتية سمعية ومرئية وصالات ترفيهية ورياضية وثقافية ومركز للتدريب يسهم في بناء جيل يتميز بالإبتكار والإبداع  ويستجيب لمتغيرات العصر  ويتحقق ذلك بتوظيف أفضل الكوادر الإدارية والفنية والتعليمية المتميزة في هذا المجال وتوفير بيئة جاذبة تتحقق فيها أفضل الوسائل العلمية والتعليمية الحديثة.

معدل عائد هذا المشروع هيا 37% ورأس المال المتوقع هو 7500000
ولا شك أن الستثمار في مجال التعليم هو جد ناجح لاسيما في الدول التي تحتاج إلى تخريج دفعات قوية إلى سوق العمل تتمتع بالخبر و الكفاءة، ومع إنتشار فكرة العولمه تتاح الفرص لدى الدول أن تستفيد من خبرات الدول الأخرى في مجال التعليم، الامر الذي يشجع رجال الأعمال على الإبحار في هذا المجال.

“مشروع تدوير الإطارات”
نسبة الربح 40% رأس المال 4000000
معمل لاعادة تدوير الإطارات، يقوم المعمل بتصنيع أنواع مختلفة من حبيبات بودرة المطاط وأسلاك الحديد التى لا غنى عنها فى أرضيات الملاعب والنشاطات الرياضية وأرضيات الحدائق والمنتجعات وممرات المستشفيات وفى صناعة السيارات والإطارات والخلطات الإسفلتية والمواد الاصقه ومواد البناء والصناعات المطاطية والبلاستكية وأرضيات المبانى، وهذا المشروع يعتبر حلاً لمشكلة حادة تتمثل في تراكم إطارات السيارات غير الصالحة للإستخدام، حيث يتم تحويل إطارات السيارات المستعملة إلى بودرة مطاط معاد تدويرها، بما يسمح بقيام صناعة مطاط محلية، كما ينتج أيضا أسلاك حديد يمكن بيعها في سوق الخرده، مما يحقق قيمة مضافة عالية ومعدل عائد كبير.

“مشروع تعبئة المياه”
العائد المتوقع 40% ورأس المال المطلوب 6000000
المشروع عباره عن اقامة مصنع لتعبئة مياه الشرب فى المملكه العربيه السعوديه، وتستخدم مياه الشرب فى قطاع الفنادق والمطاعم والمستشفيات والمحلات التجاريه والسوبر ماركت والمساكن.

“مشروع تصنيع مواسير”
المشروع عبارة عن إقامة مصنع للمواسير البلاستيكية حيثيقوم المصنع بانتاج أنابيب البى فى سى (PVC) والبي بي ار (ppr)  حيث أن المنتجات محل الدراسة لها العديد من الإستخدامات وخاصة فى قطاع الإنشاءات والمقاولات. ويوجد للمنتج استخدامات عديدة حيث تستخدم فى شبكات المياه وتستخدم فى صرف النفايات السائله  وتستخدم فى شبكات الصرف الصحى وتستخدم فى مصانع المشروبات والسوائل وتستخدم فى مصانع المنظفات السائلة وغيرها من الاستخدامات.
تتوفر تلك الدراسات كامله على موقع مشروعك

www.mashroo3k.com

اقرأ المزيد

مواضيع أخري

جميع الحقوق محفوظة لمشروعك 2016 - إدارة وتطوير مها/كود